كتاب

مشاركة من الطالبة بسمه رجعان مبارك بعنوان مشروع تدريس

مشروع تدريس

أساسيات عروض POWERPOINT التقديمية
تتميز عروض PowerPoint التقديمية بالشرائح حيث يمكنك وضع النصوص والصور ومقاطع الفيديو والصوت وجداول البيانات والصيغ الرياضية. يمكنك التحكم في وضع المحتوى وتنسيقه ويمكنك إضافة تعليقات توضيحية للشرائح وإنشاء رسومات مخصصة وتسجيل السرد الذي يتماشى مع العرض التقديمي. يأتي البرنامج مع مجموعة متنوعة من الرسوم المتحركة والانتقالات ويمنح المستخدمين التحكم فيما إذا كانوا يريدون استخدام عرض شرائح آلي أو تقديم الشرائح يدويًا.
مزايا عروض POWERPOINT التقديمية
عند التفكير في إنشاء عرض PowerPoint تقديمي ، ضع في اعتبارك الفوائد التي يمكن أن يوفرها استخدام البرنامج:
• استخدامات مرنة: غالبًا ما يستخدم الأفراد والشركات والمعلمون عروض PowerPoint التقديمية لمشاركة المعلومات في عروض الشرائح ، ولكن الاستخدامات تتجاوز ذلك كثيرًا. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام PowerPoint لإنشاء رسومات مثل اللافتات والكتيبات والمخططات والشعارات للأعمال. تشمل الاستخدامات الأخرى التقويمات وألبومات الصور والصور المجمعة والدعوات وتسجيلات الشاشة وخرائط العصف الذهني والسير الذاتية.
• عروض جذابة: يمنحك PowerPoint الأدوات اللازمة لتقديم عروض تقديمية جذابة تتجاوز النص والصور فقط لتشمل مقاطع الفيديو والسرد والرسوم المتحركة. عند استخدامها بشكل صحيح ، تساعد هذه العروض التقديمية المعلمين والمدربين في الحفاظ على اهتمام المتعلمين وجذبهم لأنماط التعلم المتعددة.
• التخصيص التفصيلي: يمنحك PowerPoint تحكمًا كاملاً في مظهر الشرائح حتى تتمكن من محاذاة المحتوى وإضافة التعليقات التوضيحية واستخدام القوائم وتمييز المعلومات المهمة بشكل مرئي. يمكنك أيضًا التحكم في حجم الشريحة لتناسب احتياجاتك.
• مناسب للمبتدئين: بينما يساعد التدريب في استخدام ميزات PowerPoint المتقدمة ، يمكن للمبتدئين البدء بسرعة بفضل مجموعة كبيرة من القوالب للبرنامج. تأتي هذه القوالب مع مجموعة متنوعة من الخلفيات والتخطيطات والسمات. يمكنك البحث عن طريق أنواع المشاريع مثل السير الذاتية أو الملصقات أو الرسوم البيانية.
• سهولة المشاركة والتعاون: يأتي Microsoft Office مزودًا بأدوات تتيح لك مشاركة عرض PowerPoint التقديمي على السحابة حيث يمكن للآخرين مشاهدته والعمل معك بسهولة.
عيوب POWERPOINT العروض التقديمية
بينما يمكن أن يقدم PowerPoint العديد من الفوائد للاستخدام الشخصي أو التعليمي أو المهني ، ضع في اعتبارك عيوب عروض PowerPoint التقديمية:
• قد لا يشرك المستخدمين دائمًا: على الرغم من أنه يمكنك إنشاء عروض تقديمية جذابة باستخدام الوسائط المتعددة بشكل فعال ، إلا أنه لا تنتهي جميع العروض التقديمية بهذه الطريقة. في بعض الأحيان ، تعيق العروض التقديمية التعلم عندما تحتوي الشرائح على عناصر مشتتة للانتباه أو تحتوي فقط على نص وسرد يضبطهما المشاهدون.
• مشكلة تقنية: يمكن أن يؤدي استخدام PowerPoint إلى حدوث بعض المشاكل عند مواجهة مشكلات التوافق أو تلف الملفات أو مشكلات الإنترنت. على سبيل المثال ، قامت Microsoft بتضمين وضع التوافق في البرنامج لفتح الملفات القديمة ، ولكن قد لا تعمل بعض العناصر بشكل صحيح. قد تواجه أيضًا مشكلات في محرك الأقراص الثابتة تتسبب في فقد ملف العرض التقديمي الخاص بك إذا لم تقم بنسخه احتياطيًا ، كما أن انقطاع الإنترنت يجعل من المستحيل على المستخدمين رؤية العرض التقديمي عند مشاركته عبر الإنترنت.
• التكلفة المحتملة: بينما تقدم Microsoft إصدارًا أساسيًا مجانيًا من PowerPoint عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أنك تحتاج إلى الدفع مقابل اشتراك سنوي إذا كنت ترغب في استخدام تطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة والوصول إلى جميع الميزات. يعتمد السعر على ما إذا كنت بحاجة إلى إصدار منزلي أو مكتبي من Microsoft Office وعدد المستخدمين لديك.
• عدم المرونة أثناء عروض الشرائح: بمجرد بدء عرض الشرائح ، لا يمكنك بسهولة إجراء تغييرات أو التعليق على أي شرائح أثناء العرض التقديمي. بدلاً من ذلك ، يمكنك التحكم في التنقل عبر الشرائح أو إنهاء العرض التقديمي. لذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن العرض التقديمي جاهز للعمل مسبقًا

الاسم : بسمه رجعان مبارك
الرقم الجامعي : 2191113542
اسم المشروع :برنامج PowerPoint

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى