كتاب

مشاركة من الطالبة أسماء خالد العازمي حول برنامج (Plickers)

(Plickers)برنامج

 

تطبيق بليكرز هو تطبيق اقتصادي ولا يحتاج لضرورة توفر أجهزة ذكية لدى الطلاب بحيث تكفي بالبطاقات الورقية الخاصة بالتطبيق مجاني، أغلب خصائص البرنامج مجانية ولا يلزم الاشتراك لتفعيله، كما تتوفر امتيازات خاصة بحيث يناسب لغالب الفصول الدراسية وإمكانية تفعيله في الفصول الدراسية التقليدية ولا يحتاج ذلك إلا تواجد جهاز المعلم الذكي وبطاقات الطلاب الورقية الخاصة بالتطبيق، كما ليس هناك ضرورة لتوفر الإنترنت داخل الفصل الدراسي للعمل من خلاله.

 

بالنسبة للمعلمين في جميع أنحاء العالم، يعد تطبيق  بليكرز طريقة ثورية لجمع ردود فورية ومتعددة الخيارات من الطلاب، دون مطالبتهم بامتلاك أجهزة كمبيوتر أو أجهزة لوحية. و من أهم مميزات التطبيق أنه سهل الاستخدام، فقط أنت بحاجة إلى تدوير البطاقة لإظهار إجابات الطلاب. مما يتيح لك كمعلم المسح الضوئي وعرض الإجابات.

أيضا تتوفر فيه سمة الخصوصية الشديدة، حيث ينبغي لك كمعلم كتابة الاسم الأول واسم العائلة والبريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور. أيضا لا يتم تبادل المعلومات الشخصية، حيث تعتبر إجابات الطالب خاصة به، ويصعب على الطلاب الآخرين رؤيتها، مما يتيح الفرصة للطلاب  ويساعد المعلم على التقييم السليم بمستويات الطلاب

اعداد الطالبة : أسماء خالد العازمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى