علوم

امريكا تقرر حظر تيك توك وتصفة بـ”سلوك تنمر”

حذرت بكين الأربعاء الولايات المتحدة من أن الحظر المقترح على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المملوك للصين تيك توك “سيرتد حتمًا عليها”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين “على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تجد قط دليلاً على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأميركي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع تيك توك”. واعتبرت المتحدثة ذلك “سلوك تنمر”.

جدير بالذكر أنه مع اقتراب سباق الانتخابات الأميركية، تستمر الأسواق في مراقبة مصير تطبيق “تيك توك”، في الولايات المتحدة، لا سيما بعدما أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنه سيوقع تشريعا يمنح شركة “بايت دانس” الصينية، مهلة للتخلص من السيطرة على تطبيق “تيك توك” ببيع أسهم الشركة في غضون 6 أشهر أو مواجهة حظره من متاجر التطبيقات الأميركية.

من جانبه، قال أيمن البناو كبير المستشارين في MAG للاستشارات، في مقابلة مع “العربية Business””، إن انتشار “تيك توك” القوي هو من أبرز الأسباب حول التخوف الأميركي من هذا التطبيق.

وأضاف البناو أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وقع على نفس الخطوات التي اتبعها بايدن لمنع “تيك توك” في أميركا، ولكن “تيك توك” أبدت تعاونا ثم اتجهت للقضاء.

وأضاف أن هناك دورا كبيرا لمنصات التواصل الاجتماعي في الانتخابات، خصوصا “تيك توك” التي تستهدف فئة الشباب.

وأثار دونالد ترمب، مخاوف بشأن حظر التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أميركي، معتبرا أن الأمر يشكل خدمة لفيسبوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى