كتاب

مشاركة من مريم محسن الكفيف بعنوان Book creator

Book creator

الكثير من المُعلّمين وحتى الطلاب يحتاجون أدوات سهلة وبسيطة لإنشاء كُتب عمليّة وقابلة للمشاركة مع الآخرين. لحسن الحظ، فإن هناك تطبيق يُطلق عليه اسم Book Creator مُخصّص فقط لحواسب iPad اللوحيّة يُلبّي رغبة هؤلاء الأشخاص، بالإضافة إلى العديد من المزايا.
الهدف من Book Creator
تطبيق Book Creator يسمح للمستخدمين بسهولة إنشاء الكُتب الإلكترونيّة. في الأساس، فإن التطبيق يُعطي المستخدمين لوحة فارغة ومجموعة من أدوات النصوص والصوت وغيرها لإنشاء الكُتب الإلكترونيّة. كما ويشتمل على مجموعة من القوالب الخاصة بكُتيّبات التعليمات، والمجلات البحثيّة، والقصص التفاعليّة، وكتب الشعر، وحتى الرسومات الهزليّة “comics”.
وهذا التطبيق مُفيد لكل من المُعلمين والطلاب، حيث يُمكّنهم من إنشاء الكُتب الإلكترونيّة التي تشتمل على الموارد الخارجية، بما في ذلك الأرقام، ومقاطع الفيديو، والكتابات الخاصة، والمزيد.
يحصل التلاميذ على إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الكتب التي كتبها أشخاص من جميع أنحاء العالم، يتم توسيع آفاقهم، ويتم إلهامهم للقراءة والتعرف على مجموعة متنوعة من المواضيع ووجهات النظر، وذلك بفضل الوصول إلى المحتوى المتنوع.
الإيجابيات :
أحد الجوانب المُثيرة للاهتمام في تطبيق Book Creator هو التفاعل الاجتماعي، إذ إنه من خلال موقع التطبيق bookcreator يُمكنك إيجاد مجموعة متنوعة من الكُتب التعاونيّة. على سبيل المثال، هناك “A Global iBook” وهو مشروع مستمر تُضيف به المدارس من حول العالم كُتُبها في قائمته.
• التعاون: يمكن للطلاب تجميع الكتب معًا ونشرها كفصل دراسي بمجرد النقر على
• الجمهور: يعد تلقي التعليقات من الجمهور أمرًا بالغ الأهمية لأنه يعزز تعلم الطلاب، سيتمكن الطلاب من طباعة كتبهم التي يحصلون عليها بصيغة PDF من التطبيق، ويمكن أيضًا إرسالها ككتب إلكترونية حتى يتمكن المستخدمون من قراءتها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الأجهزة المحمولة.
السلبيات:
يسمح لك هذا التطبيق بصنع كتاب واحد فقط، وفي حال أردت كتابة عدد لا محدود من الكُتب فعليك الدفع 4.99 دولار من داخل التطبيق، ولكن من حسن الحظ أن هناك خصم مُتاح للمدارس والمُعلمين.

الاسم : مريم محسن الكفيف
المهنة : طالبة في جامعة الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى