كتاب

مشاركة من الطالبة أسماء عارف العازمي بعنوان Book creator

Book creator
يتمثل Book Creator في أداة رقمية إنها الأداة المثالية لاستخدام تصميم الوسائط المتعددة والسرد السردي لزيادة مشاركة الطلاب، يمكن للطلاب إنشاء وقراءة روايات رقمية متعددة ومختلفة ومتنوعة الوسائط من خلال استخدام Book Creator.
يمكن للطلاب إما إنشاء المحتوى الخاص بهم (عن طريق الكتابة أو الرسم أو تحميل الصور الفوتوغرافية والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو) أو يمكنهم تجميع موارد الوسائط المتعددة عبر الإنترنت من الإنترنت لاستخدامها في كتبهم، نظرًا لأن Book Creator يتيح التعاون في الوقت الفعلي بين العديد من الطلاب لإنشاء كتاب واحد، فيمكن استخدامه أيضًا في أنشطة التعلم القائمة على المشاريع، يمكن للطلاب قراءة الكتب متعددة الوسائط التي أنشأها الآخرون لتوسيع معرفتهم، ولكن إنشاء كتبهم الخاصة سيوفر لهم أكبر عائد تعليمي.
يجوز للمدرس تكليف التلاميذ بالتركيز على تصميم الصفحات الخاصة بهم. تتطلب المهمة من الطلاب دراسة الدرس ومحاولة إكمال صفحة نموذجية، العمل على مشاريع شاملة للطلاب والمعلمين ، مثل الكتب المصورة، والقصص المصورة، والكتب الخيالية وغير الخيالية، وأدلة إرشادية تحتوي على دروس صوتية ومرئية، والمزيد ، يمكن للطلاب أيضًا استخدام Book Creator كأداة لمحافظهم الاستثمارية.
يمكن للتلاميذ صقل قدراتهم الكتابية والشعور بالفخر بتحويل أفكارهم إلى كتب. وبطبيعة الحال، يمكن للمعلمين كتابة الكتب لتلاميذهم أيضا، وهذا يمنح المعلمين وسيلة إضافية لنشر معلومات الفصل المهمة (مثل السياسات والإجراءات) أو جمع ونشر تعلم التلاميذ ومهاراتهم.

الطالبة : أسماء عارف العازمي
جامعة الكويت / الدكتور : عبدالله الهاشم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى