الجامعات الخاصة

الجامعة الدولية الأمريكية تشيد بانجازات الدكتورة ياسمين حسناوي في البحث والتدريس

الاوائل الاخبارية -تعتز الجامعة الدولية الأمريكية في الكويت بالإنجازات الملحوظة والمساهمات القيمة للدكتورة ياسمين حسناوي، أستاذ مساعد في العلوم الإنسانية في كلية الآداب والعلوم بالجامعة، حيث يجسد تفاني د.حسناوي في البحث والتدريس والمشاركة المجتمعية التزام الجامعة الدولية الأمريكية بالتميز الأكاديمي والمواطنة العالمية.

وتتمثل خبرة حسناوي في مجال الصراعات الدولية وتحويل الصراعات، وهو مجال قادته بعاطفة في أبحاثها الأكاديمية ومشاركتها في المجتمع خلال السنوات الخمس الماضية، وطالت أبحاث حسناوي إلى أكثر من 10 دول، حيث أجرت مقابلات شاملة مع الممارسين والأكاديميين والمسؤولين المشاركين في الصراعات الطويلة الأمد الجارية، وتركز أبحاثها على تحويل هذه الصراعات إلى فرص للتغيير الإيجابي «أنا ملتزمة بشدة بفهم ومعالجة الصراعات الطويلة الأمد، وأنا ممتنة للدعم والفرص التي قدمتها لي الجامعة الدولية الأمريكية».

وقالت حسناوي: كانت لجنة البحث بالجامعة هي حجر الزاوية في تيسير جهود بحثي، وأنا فخورة بالمساهمة في المجتمع الأكاديمي داخل الجامعة وخارجها. بالإضافة إلى إنجازاتها البحثية، تعتبر حسناوي عضوا نشطا في المكتبة العامة الدولية وجمعية العلوم السياسية، ومن خلال خدمتها في مختلف اللجان ضمن هذه المنظمات، تقود العديد من الندوات ومناقشات، مما يسلط الضوء على التزام الجامعة الدولية الأمريكية بالمشاركة الأكاديمية والمشاركة المجتمعية. ويتميز تفاني حسناوي في تعليم طلابها بالإشادة بصفتها أستاذة للعلاقات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الدولية الأمريكية، تعرض طلابها لآراء متنوعة وتشجع التفكير النقدي في القضايا العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى