أخبار منوعة

الاتحاد الوطني يبارك موافقة ديوان الخدمة على أحقية الموظفين في إجازة دراسية براتب كامل لاستكمال دراستهم بالخارج

صحيفة اكاديمي –

تقدم رئيس الاتحاد الوطني للموظفين د. خالد حسين البراك بخالص التهاني والتبريكات لموظفي الدولة بمناسبة موافقة مجلس الخدمة المدنية على أحقية الموظف في الحصول على إجازة دراسية براتب كامل لاستكمال دراسته بالخارج.

وأوضح د. البراك أن الاتحاد كان قد قطع شوطا كبيرا للحصول على هذا المكتسب المهم الذي يخدم شريحة الطبقة العاملة في قطاعات دولة الكويت وتمكينهم من استكمال دراستهم وتحقيق أحلامهم، حيث التقى العديد من مسؤولي الدولة لتحريك هذا الملف، منها عدة لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس الأمة، إضافة للقاء معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة السيد/عيسى الكندري، كما التقى الاتحاد مع وكيل ديوان الخدمة المدنية أ. ضياء القبندي، ونقل للمسؤولين عدد من القضايا التي تهم شريحة الموظفين وكان ابرزها مطلب حصولهم على إجازة دراسية براتب كامل لاستكمال دراستهم في الخارج.

وأوضح د. البراك أن شريحة كبيرة من موظفي الدولة لديهم الأمل والطموح لاستكمال دراستهم والتحسين من أوضاعهم الوظيفية وبما يرتقي بنظم العمل وخدمة مجتمعهم، إلا أن عدم حصولهم على ميزة الإجازة براتب كامل كانت تعيق كثيرين منهم من تحقيق أحلامهم لأن سفر الموظف للدراسة بدون حصوله على راتب كامل يؤثر سلبا على ميزانية الأسرة وهذا الأمر كان يجعل كثيرين منهم يترددون في السفر لاستكمال دراستهم، ولكن بعد تحقق هذا الإنجاز الكبير سيتمكن من لديهم الرغبة من استكمال دراسته في الحصول على الإجازة والسفر لاستكمال الدراسة دون انتقاص من رواتبهم بما يضمن الاستقرار الأسري للموظف.

وختم د. البراك تصريحه بتوجيه الشكر والعرفان لكل من تعاون مع الاتحاد في تحقق هذا الانجاز سواء من أعضاء مجلس الأمة الموقر أو من ديوان الخدمة المدنية، متمنيا أن تعم الفائدة على أكبر شريحة ممكنة من موظفي الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى