جامعة الكويت

خبير زائر من جامعة اليرموك الأردنية يزور جامعة الكويت

بهدف تقييم برنامج الماجستير

الاوائل الاخبارية -استقبل القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت د. محمد رائف السماوي الخبير الزائر أ.د. إبراهيم عبد الحليم عُبادة من جامعة اليرموك – الأردن في زيارة رسمية لتقييم مشروع برنامج الماجستير في التمويل الإسلامي (التابع للدرجة المشتركة)، وذلك بحضور كل من مدير برنامج دبلوم التمويل الإسلامي د. خالد أبا الصافي المطيري، ورئيس مجال الدرجة المشتركة ورئيس لجنة البرنامج د. صالح العلي.

ومن أبرز البنود التي تمت مناقشتها حول البرنامج مع الخبير الزائر أنّ البرنامج سيتميز لعدد من الاعتبارات ومن أبرزها: الندرة في اسم التخصص في الجامعات المختلفة بالعالم مقارنة بوجود عدد من برامج الاقتصاد الإسلامي، فضلاً عن المساهمة في تطوير الدراسات العليا من خلال انضمام الطلبة لهذا البرنامج والتوسع في المستقبل القريب إلى برنامج دكتوراة مع الحرص على الاستجابة للمتطلبات المعاصرة في أسواق المال الرقمية والتقنيات المالية الحديثة.

وذكر أ.د. عُبادة أنّ الطلب على هذا البرنامج أو التخصص (التمويل الإسلامي) في ازدياد عالمياً، حيث إنّ قبول الطلبة في هذا البرنامج متاح للخريجين من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية العلوم الإدارية، مع الاستقلالية التامة لكلية الدراسات العليا، مؤكداً على الحاجة الملحة لتخريج متخصصين قادرين على خدمة أكثر من 100 مؤسسة إسلامية بالكويت، ونوافذ للبنوك المالية الإسلامية – جمعيات خيرية – مؤسسات خيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى