وزارة التربية والتعليم العالي

التعليم العالي اعتمد تخصص طب في جامعة قبرص

الاوائل لاخبارية – أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، قراراً بشأن تسجيل والتحاق الطلة الكويتيين ببرنامج البكالوريوس «تخصص طب الأسنان» في الجامعة الأوروبية بجمهورية قبرص «European University Cyprus».
وبموجب المادة الأولى من القرار «تضاف جامعة «European University Cyprus» إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي الواردة في القرار الوزاري رقم26 لسنة 2023 والصادر بتاريخ 15 يناير 2023 والتي يسمح للطلبة الالتحاق بها للدراسة في جمهورية قبرص ببرنامج البكالوريوس تخصص طب الأسنان».

وبحسب المادة الثانية من القرار «يجب أن يتبع البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة نظام التعليم التقليدي، وأن تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي، وأن يجتاز الطلبة المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية وذلك بتخريج الدفعة الأولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج».

وشدد القرار على ضرورة «مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة في مؤسسات التعليم العالي خارج دولة الكويت، وأن تكون الدرجات العلمية قد استوفت متطلبات الحصول عليها وفقا للقرارات المنظمة لها الصادرة من وزارة التعليم العالي في دولة الكويت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى