الجامعات الخاصة

تاهل طلبة من كلية الشرق الأوسط الأمريكية الى مسابقة ACBSP Region 8 العالمية

الاوائل الاخبارية -شارك طلبة من قسم إدارة الأعمال في كلية الشرق الأوسط الأمريكية في مسابقة الطلبة في المؤتمر الإقليمي السنوي الذي نظمه مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال ACBSP، محققين الفوز في مسابقة ACBSP Region 8 الإقليمية، ليتأهلوا بذلك إلى المسابقة العالمية النهائية والتي سيتنافس فيها مختلف الكليات والجامعات من جميع أنحاء العالم. وقد تم تنظيم مسابقة الطلبة هذا العام من خلال المؤتمر الإقليمي السنوي لـ ACBSP والذي يهدف بشكل عام إلى توفير منتدى للأكاديميين والباحثين والخبراء لتبادل الأفكار والتطورات الأخيرة في مجال إدارة الأعمال، إضافة إلى تعزيز التواصل والتعاون والجهود المشتركة بين المشاركين لتقديم النظريات والممارسات وتحديد الاتجاهات الرئيسية في هذا المجال.

ونُظم المؤتمر لهذا العام تحت عنوان «Be Extraordinary! Emerging Partnerships for Student Success»، وتمحور حول الشراكات الناشئة والمطلوبة ليحقق الطلاب النجاح في مسيرتهم العملية.

مشاركة واسعة لمختلف الجامعات والكليات

وقد شهد المؤتمر الاقليمي لعام 2023 مشاركة مجموعة من المفكرين والباحثين والاختصاصيين من مختلف الدول الأعضاء في Region 8 والذي يتضمن 172 جامعة وكلية من أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأوقيانوسيا.

منافسة.. ففوز.. فتأهل للعالمية

مثّل طلبة قسم إدارة الأعمال الكلية والكويت بكل فخر، واستطاعوا إحراز الفوز من خلال مشاركتهم بالمسابقة الخاصة بالمؤتمر، وهم: إيمان العبكل، ومنى العصفور، ونوران سلمان، وعبدالله السمحان وعبدالله الصباح.

وكانت فكرة المسابقة عبارة عن إعداد عرض تقديمي يتوافق مع المحتوى الذي ينطبق على موضوع المؤتمر لهذا العام، مع الحرص على أن يتضمن العرض دليلا على مراجعة الأدبيات والمنهجية وتحليل البيانات والاستنتاج واختار الطلبة موضوع: Empowering students Soft skills for Modern Employment.

والجدير ذكره أن إحراز طلبة قسم إدارة الأعمال في ACM الفوز بالمسابقة الإقليمية، أهلّهم للانضمام إلى المسابقة العالمية النهائية والتي سيتنافس فيها مختلف الكليات والجامعات من جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه الفعالية فرصة حقيقية للطلاب للانخراط بالعالم الواقعي لإدارة الأعمال، وليكونوا جزءا منه من خلال المشاريع المبتكرة والأفكار الجديدة التي يقدمونها.

وقد ساعدهم المؤتمر على بناء مهاراتهم القيادية والتواصلية ومهارات العمل ضمن فريق واحد في أجواء تنافسية حقيقية بعيدا عن صفوف الدراسة.

وفوز طلاب ACM ما هو إلّا انعكاس لالتزامهم وجديتهم بالعمل، فتحضيراتهم للمؤتمر كانت ممتازة وعكست مستوى أكاديمي عاليا. كما تعد هذه المشاركات العالمية والإقليمية جزءا أساسيا من العملية التعليمية في ACM والتي تتمحور حول الطلبة (المتعلم) لتمكينهم من قيادة حياة ناجحة وفاعلة على المستوى الأكاديمي والمهني والشخصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى