جامعة الكويت

التربية بجامعة الكويت تنظم ملتقى في الإدارة والتخطيط التربوي بجامعات الخليج

صحيفة اكاديمي -تحت رعاية وحضور عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت بالإنابة أ.د. أحمد عبدالله المخيال، نظمت كلية التربية الملتقى العلمي الخامس لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي 2023 – 2024، بمسرح كلية التربية بمدينة صباح السالم الجامعية – بالشدادية، وذلك بحضور كل من القائم بأعمال العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا بكلية التربية أ.د. غازي الرشيدي، ومدير برنامج ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية أ.د. مزنة سعد العازمي، وأ.د. مشاري خليفة العيفان، ود. محمد رائف السماوي من كلية الدراسات العليا، وعدد من موظفي وطلبة الكلية.

وبهذا الصدد ألقى عميد كلية الدراسات العليا بالإنابة أ.د. أحمد عبد الله المخيال كلمة أعرب فيها عن سعادته بعقد هذا الملتقى الذي تنظمه إدارة ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي في يوم بحثي مليء بالإثراء والإضافة، مؤكداً على أهمية المشاركة بهذا الملتقى العلمي من خلال دعم البحث العلمي ودفع عجلة الابتكار، فضلاً عن وجود العقول النيرة والخبرات الثرية بهذا الملتقى من أساتذة تخرجوا من أعرق الجامعات مع طلابهم بتقديم جلسات نقاشية مفيدة حول ما اشتمل

عليه من إدارة لمؤسسات التعليم، مشيراً إلى أهمية هذا الملتقى المتميز بما يحتويه من أوراق علمية في تبادل الخبرات والأبحاث في مجال الإدارة والتخطيط التربوي، وفرصة لتعميق المعرفة، والتميز والإبداع في التعليم مما يجعله هاماً في إثراء المعلومات من خلال النتائج والتوصيات بهذا الملتقى، مقدماً شكره الجزيل لكافة الجهود المبذولة لكل من ساهم في هذا الملتقى.

ومن جانبه ذكر القائم بأعمال العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا بكلية التربية أ.د. غازي الرشيدي أن هذا الملتقى يزخر بالعديد من الفعاليات بوجود ما يقارب 42 محاضراً على مدار ست جلسات متواصلة، مؤكداً على أهمية الإدارة والقيادة التربوية باعتبرها الطريق الريادي إلى تطوير النظام التعليمي، مبينًا أن جميع الدراسات التي تحدثت عن الأنظمة التقليدية كانت تضع القيادة في أول عامل من عوامل النجاح، فضلاً عن أهمية وجود قيادات تربوية متمسكة بأبحاث علمية رصينة لتكون صمام أمان غداً لتطوير النظام التعليمي، مشيداً بدور كلية الدراسات العليا في إنشاء واستحداث برامج جديدة في القريب العاجل.

وبدورها ألقت رئيس الملتقى ومدير برنامج الماجستير في الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية أ.د. مزنة العازمي كلمة قالت خلالها : “إن هذا الملتقى ما هو إلا استمرار للملتقيات السابقة التي بدأت في عام 2016 وهو انعكاس لرؤية جامعة الكويت وأهداف كلية الدراسات العليا”، مؤكدة على أهمية هذا الملتقى بوجود تعاون مع كافة دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الباحثين واكتساب المعرفة وكل ما هو جديد في مجال البحث العلمي.

وفي الختام تم تكريم كل من: عميد كلية الدراسات العليا بالإنابة أ.د. أحمد المخيال راعي الملتقى، وأ.د. غازي الرشيدي، وأ.د. أحمد العنزي، ود. سالم الهاجري، وأ. عايشة الديحاني، على جهودهم المبذولة في هذا الملتقى وتقديم درع تذكارية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى