جامعة الكويت

القائمة الاكاديمية المستقلة: تصريح أعضاء هيئة التدريس بمستحقات الهيئة التدريسية مخيّب للآمال

صحيفة اكاديمي -صرَّح كل من د. إبراهيم الحمود ود. فلاح محمد الهاجري أعضاء الهيئة الإدارية بجمعية أعضاء هيئة التدريس وممثلي القائمة الأكاديمية المستقلة بأنه:
وذلك رداً على تصريح جمعية أعضاء هيئة التدريس بقيادة الأغلبية البسيطة المخيّب للآمال فيما يتعلق بمستحقات الهيئة التدريسية للمقررات الإضافية.

إن التصريح الصادر من الأغلبية البسيطة تجاه الحقوق والمكتسبات يدل على الضعف الذي أصاب الجمعية إبان تزعم قائمة التميز الأكاديمي والتي حصلت على مقاعد الأغلبية البسيطة فيها.

إن الشكر الحاصل من جمعية أعضاء هيئة التدريس بإدارة الأغلبية البسيطة ومن رئيسها أيضاً للمراقبين الماليين الذين تسبّبوا بتأخير صرف المستحقات المالية للمقررات الإضافية يعتبر من الأمور التي لا تغتفر نقابياً ولا إدارياً ، بل ويصغِّر من مكانة الجمعية التي كانت في عهد القائمة الأكاديمية المستقلة: السياج الحامي والركن الركين والملاذ الكبير لآهات وصرخات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.

إن هذا التصريح يدل على ضعف الفكر النقابي لمن مسكّوا دفّة الجمعية بإغلبيِّةٍ بسيطةٍ لا تعرف من العمل النقابي إلا التزلف والشكر للإدارات الجامعية المتعاقبة وللمراقبين الماليين الذين أَخّروا صرف المستحقات المالية.

إنّنا ندعو أعضاء هيئة التدريس للنظر بالفرق بين تصريحنا وتصريح رئيس الأغلبية البسيطة لجمعية أعضاء هيئة التدريس، ومع هذه السقطة نقول:
“ولات حين مناص يا أعضاء الجمعية العمومية أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى