وزارة التربية والتعليم العالي

بهدف توطيد الروابط الأخوية بين دول الخليج :التربية تنظم «المشترك الثقافي بين دول الخليج»

الاوائل الاخبارية -برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني نظّم المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج أمسية ثقافية بعنوان: «المشترك الثقافي بين دول الخليج»، بمقر المركز. وتأتي هذه الأمسية في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتوطيد الروابط الأخوية بين دول الخليج، وتعزيز التضامن والتكامل فيما بينها، وبخاصة في المجالات التربوية والثقافية.

وشارك في الأمسية عدد من السفراء وأعضاء البعثات الديبلوماسية لدول الخليج والدول العربية والإسلامية لدى الكويت، بالإضافة إلى نخبة من المثقفين والإعلاميين والأكاديميين، وعدد من المسؤولين والاختصاصيين في مجالات التربية والثقافة والإعلام.

وافتتحت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام حصة المطوع الندوة بكلمة أوضحت فيها أنها فرصة عظيمة للالتقاء بأهل العلم والخبرة من مختلف المجالات، لتبادل الرؤى والخبرات، ومناقشة الموضوعات والقضايا ذات الصلة بمجالات التربية والتعليم والثقافة، مؤكدة اهتمام وزارة التربية بدعم المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج لتحقيق أهدافه، وحرصها على الاستفادة من نواتج برامج المركز ودراساته، ومن الخبرات والكفاءات التربوية التي يمتلكها المركز، بوصفه أحد الأجهزة المتخصصة التي تقدم خدمات نوعية لدول المنطقة.

وقال مدير المركز د. محمد الشريكة في كلمة ألقاها بافتتاح الندوة إن هدفها هو تعزيز الهوية الخليجية المشتركة بين دول الخليج العربي وتقوية الروابط بين شعوبها وغرس المعرفة والمعلومات لدى النشء.

وتحدث في الندوة وزير التربية الأسبق د.سعود الحربي ووكيل وزارة التربية الأسبق في سلطنة عمان د.حمود الحارثي وأستاذ الفلسفة في كلية الآداب بجامعة الكويت د.عبدالله الجسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى