الجامعات الخاصة

تصنيف عالمي جديد للجامعة الاسترالية

الاوائل الاخبارية -خضعت الجامعة الأسترالية للتدقيق والمراجعة من قبل مؤسسة التصنيف العالمية للجامعة QS، وتمت الإشادة بإنجازاتها في عدة مجالات ضمن أحدث تصنيفات المؤسسة، ومنحت المؤسسة تقييما بخمس نجوم للجامعة الأسترالية في مجالات التعليم والتوظيف والشمولية والعالمية والتطوير الأكاديمي.

وتصنيف مؤسسة QS عبارة عن مجموعة من التصنيفات لمقارنة الكليات والجامعات جمعتها شركة تحليلات التعليم العالي QS Quacquarelli Symonds وهي المزود الرائد عالميا للخدمات والتحليلات لقطاع التعليم العالي، وتتمثل مهمتها في تمكين الراغبين في العالم من تحقيق رغباتهم وإمكاناتهم عن طريق التحصيل التعليمي والتنقل الدولي والتطوير الوظيفي.

ويعتبر نظام النجوم لمؤسسة QS نظاما تصنيفيا معترفا به دوليا ومصمما لتقديم تقييم شامل للمؤسسات التعليمية، ويدرك نظام النجوم التنوع بين الجامعات وتفضيلات الطلاب من خلال استخدام نظام تقييم متعدد الأبعاد يتوافق مع نقاط القوة الفريدة لكل مؤسسة تعليمية، ويمكن للطلبة اختيار الجامعات التي تتفوق في المجالات المهمة بالنسبة لهم ما يضمن التطابق بين اهتماماتهم ونقاط قوة الجامعة.

وتمت استضافة الجامعة الأسترالية لتكريمها خلال مؤتمر قمة QS للتعليم العالي في الشرق الأوسط لعام 2024، حيث قدمت الجائزة للأستاذ د.عصام زعبلاوي، رئيس الجامعة الأسترالية، تقديرا لإنجازات الجامعة.

وبهذه المناسبة، قال زعبلاوي: «الطريق للتميز مليء بالصعوبات ولكن النتائج جميلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى